الصحة

هذا هو كيف تحب نفسك بطريقة إيجابية الجسم

يقول المثل أنه قبل أن تحب شخصًا آخر ، يجب أن تحب نفسك أولاً. إن حب نفسك أمر مهم حقًا ، لأن هذا هو أحد المفاتيح لجعل الحياة أكثر سعادة. لسوء الحظ ، لا يزال الكثير من الناس ينسون حب أنفسهم. في الواقع ، ليس من غير المألوف أن يفكر الناس في أنفسهم على أنهم أشياء غبية وقبيحة وغيرها من الأشياء السيئة. في الواقع ، هناك العديد من الطرق التي يمكنك القيام بها لتحب نفسك.

ما هذا إيجابية الجسم?

الحملة الانتخابية إيجابية الجسم التي نوقشت الآن على نطاق واسع بدأت بالفعل منذ أواخر الستينيات ، في شكل مختلف. في ذلك الوقت ، كان النشطاء يكافحون من أجل إنهاء التمييز ضد البدناء. الآن ، التركيز إيجابية الجسم هي رسالة مفادها أن كل الأجساد جميلة وتستحق التقدير. إيجابية الجسم لا يفسر فقط على أنه قبول للجسم بغض النظر عن شكله وحجمه. يمكنك أيضًا تعريفها على أنها طريقة لتحب نفسك أكثر ، على الرغم من عيوبك. يلعب Instagram دورًا مهمًا في إعادة ظهور حركة الجسم الإيجابية. وسط وسائل الإعلام التي لا تزال تروج لمعايير الجمال غير الواقعية ، أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي مكانًا للمرأة لتحدي الصورة الضيقة للجمال والجسد المثالي. يمكننا أن نرى أن الجميع مشغولون بتحميل الصور لأنفسهم باستخدام علامات تصنيف مختلفة مثل #bodypositive و #embraceyourcurves و #selflove وغيرها. يمكنك البحث عن علامات التصنيف هذه وستجد الآلاف من صور الأجساد التي تم تهميشها ، والتي تم منحها أخيرًا مساحة للتعبير عن جمالها الخاص.

لماذا الحملة إيجابية الجسم هذا مهم؟

احصل على صورة للجسم(شكل الجسم) الأشياء الإيجابية أكثر من مهمة للصحة الجسدية والعقلية. تشير صورة الجسد إلى كيفية إدراك الشخص لجسده. يمكن أن تكون الصورة الذاتية إيجابية أو سلبية. يمكن أن تظهر صورة الجسم السلبية عندما يشعر الشخص أن مظهره لا يتوافق مع ما يتوقعه الناس. لذلك ، فإن المجتمع والإعلام والثقافة الشعبية لها يد في تشكيل صورة الجسد. قد ترى في كثير من الأحيان اندفاعًا للإعلانات عن تكبير الثدي أو إزالة السيلوليت على وسائل التواصل الاجتماعي. يبدو أنهم يؤكدون أن "الصدور الكبيرة" أو "الخالية من السيلوليت" شيء يجب أن يكون كذلك. أخيرًا ، يعتقد الناس أنه من خلال وجود أثداء كبيرة أو أفخاذ خالية من السيلوليت ، سيكونون أكثر جاذبية وسعادة. هناك أيضًا عدد من المشكلات التي يمكن أن تحدث عندما يكون لدى الشخص صورة سلبية عن الجسم. بعض هذه تشمل:
  • اضطراب تشوه الجسم (اضطراب تشوه الجسم)
  • كآبة
  • نظام غذائي غير آمن
  • الاستخدام العشوائي لهرمونات بناء العضلات
  • اضطرابات الاكل (اضطرابات الطعام)
مع الحركة إيجابية الجسم ، الأمل هو أن يتمكن كل شخص من قبول جسده وحبه أكثر. يمكن أن يساعد هذا بعد ذلك في منع المشاكل الصحية التي تنشأ بسبب الصورة السيئة عن الذات.

هناك العديد من الطرق لتحب نفسك

حب الذات هو احترام الذات الذي يتم من خلال الأفكار والأفعال. هذا يمكن أن يعطي الحياة معنى أعمق والتعود على عيش حياة سعيدة وصحية. من خلال حبك لنفسك ، تتعلم أيضًا أن تكون متعاطفًا مع نفسك حتى تتمكن من قبول نقاط ضعفك وقوتك. عند القيام بذلك ، يجب أن يكون لديك فهم وفهم ودفء في نفسك. أما كيف تحب نفسك فيمكنك أن تبدأ به وهي:
  • كن لطيف مع نفسك

هذه هي الطريقة المثلى لتحب نفسك. ربما تكون قد تلقيت انتقادات قاسية أو إهانات من الآخرين ، لكن لا تزيد من معاناتك بفعل الشيء نفسه مع نفسك. تحدث جيدًا مع نفسك. لا تستخدم كلمات قاسية أيضًا. قدر نفسك لقدرتك على البقاء والازدهار حتى الآن. يمكنك مكافأة نفسك بشراء هدية تحبها أو القيام بنشاط مفضل أو شيء ممتع.
  • ضع نفسك أولاً

قد يبدو وضع نفسك في المرتبة الأولى أنانيًا ، لكن اعتيادك على إعطاء الأولوية للآخرين يمكن أن يؤذيك عقليًا وعاطفيًا. تذكر أن هناك وقتًا لوضع الآخرين أولاً لأن البشر متعاطفون بشكل طبيعي.
  • قبول أخطائك

قبول أخطائك طريقة مهمة لتحب نفسك. لأنه عليك أن تتذكر أنه لا يوجد أحد مثالي وأن الجميع يرتكبون أخطاء. الضغط على نفسك لعدم ارتكاب الأخطاء سيجعلك تشعر بالتوتر. لا تلوم نفسك كثيرًا على الأخطاء التي ترتكبها. بدلًا من ذلك ، حاول التعلم والنمو من تلك الأخطاء. تجاهل الأصوات في رأسك التي تخبرك أنه عليك أن تكون مثاليًا. لا تدع ذلك يصبح عبئًا يمنعك من النمو.
  • توقف عن مقارنة نفسك بالآخرين

عندما ترى صورًا لصديق في إجازة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، فمن المحتمل أن يقارن قلبك ذلك بنفسك الذي يمكنه قضاء الوقت في العمل فقط. تعتبر مقارنة نفسك بالآخرين أمرًا طبيعيًا ، ولكن إذا اعتدت على ذلك ، فهذا ليس جيدًا بالطبع. هذا سيجعلك تندم على الحياة التي تعيشها. لكي تحب نفسك ، من الأفضل أن تركز على نفسك وعلى ما تفعله. سوف يمنحك هذا مساحة للشعور بالسعادة.
  • لا داعي للقلق بشأن آراء الآخرين

"واو ، ملابسك غير متطابقة." "إنه أسلوب غريب حقًا." ربما سمعت هذه الجمل من أشخاص آخرين. لكي تحب نفسك ، ليس عليك التفكير كثيرًا والقلق بشأن آراء الآخرين عنك. إذا كنت تشعر بالرضا عن نفسك ، فلا حرج في فعل أو ارتداء ما تحب. تذكر أنه لا يمكنك إرضاء الجميع ، لذلك لا تضيع الوقت في التفكير في الأمر لأنه قد يعيق جهودك لتصبح أفضل.
  • لا تحد من مشاعرك

بعض الناس يمنعون أنفسهم من البكاء عندما يكونون حزينين لأنهم لا يريدون أن يُطلق عليهم اسم الطفل البكاء. على الرغم من أنه لا يجب أن تحد من مشاعرك لأنها يمكن أن تكون ضارة بالصحة العقلية. في حبك لنفسك ، اسمح لنفسك أن تشعر بالحزن والفرح والمشاعر الأخرى. ستساعدك هذه المشاعر على فهم نفسك.
  • ابتعد عن الناس سامة

محاط بالناس سامة يمكن أن يكون لها تأثير سلبي عليك. إذا بقيت صامتًا ، فأنت تسمح لنفسك بالتسمم باستمرار. يمكن أن يجعلك هذا على اطلاع دائم بما يقوله الناس أو يفعلونه. إذا كنت تريد أن تحب نفسك ، فأنت بحاجة إلى الابتعاد عن الأشخاص الذين سامة . لا تخف من فعل ذلك لأن أهم شيء هو راحتك وسعادتك.
  • ثق بنفسك لاتخاذ القرارات

يشك بعض الناس في أنفسهم لاتخاذ القرارات وفعل الصواب. ومع ذلك ، فإننا نعرف في قلوبنا ما هو الأفضل لأنفسنا. تذكر أنك تعرف نفسك أفضل من أي شخص آخر. أحب نفسك من خلال الوثوق بالقرارات التي تتخذها. عليك أن تؤمن أنك قادر على اتخاذ قرارات جيدة بنفسك. [[مقال ذو صلة]] ربما لا يمكن لأي شخص أن يحب نفسه بسهولة. ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك تجربتها ببطء ، من أجل حياة شخصية أكثر سعادة وأفضل.